على هامش”الواقع ورهانات المستقبل” التقى عابري الحدود!!..

على هامش”الواقع ورهانات المستقبل” التقى عابري الحدود!!..

شطرنج للإعلام*

ضمن خطط التشبيك ومد الجسور أقام “البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون” و”القلم النمساوي P.E.N” بالاشتراك مع المنظمة العمالية Vida”” في مدينة فيينا فعالية قرائية حول منجز الإعلامية السودانية ندى أمين “الواقع ورهانات المستقبل”..

هذا وقد حضر عدد من المهتمين في الشأن الثقافي والهم العربي مما جعل خطوط الفاعلية تمتد إلى غير جغرافيا وتتشعب الحكايات حول ما طرح من مضامين تطرق لها الكتاب والتي تتمحور كما دونت الكاتبة على الغلاف, “مقالات حول الإعلام والتنمية وحقوق الإنسان في الوطن العربي”..

قدم للكتاب وفي قراءة مستفيضة الجوانب الكاتب والفنان التشكيلي محمد عزام رئيس البيت العربي النمساوي وكذلك الدكتورة إشراقة مصطفى رئيس اللجنة الأدبية في البيت العربي وممثل الأدب العربي في القلم النمساوي طرحت رؤى حول النقاط التي تطرق لها الكتاب والتي تخص أمر حريات الإعلام والقضايا التي تخص الإنسان كاللجوء والأوضاع في البلاد..

ممثل “vida” الزميلة بان السوادي أيضا قدمت بعض الشروحات حول نشاط المنظمة العمالية ظل تردي الأوضاع الحالية بعد ترحيبها بالضيوف كونها صاحبة الدار المستضيفة.

بالتأكيد وكما أسلفت تشعبت المداخلات من قبل الحضور وذهب بعضها إلى مرامي التجارب الخاصة والتي قد تكون أضافت جديدا لحكايات الهم العربي في البلاد والمهجر.

شطرنج للإعلام كان عين حضوركم ودون الحكاية بالصور والحبر.

* موقع إعلامي عربي/ فيينا.    

Please follow and like us:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *