فلسطينيو المهجر.. تناقلوا ذكرى النكبة كابر عن كابر!!..

فلسطينيو المهجر.. تناقلوا ذكرى النكبة كابر عن كابر!!..

 

شطرنج للإعلام*

 

لأنها فلسطين.. ولأنها سمت الجهات كلها.. كان الحضور..

فلسطين التي لم تزل تعيش ونعيش وجعها النازف ظل غياب عيون العدل, مازالت نكبتها/ نكبتنا مستمرة وستبقى إلى أن تعود المفاتيح التي ورثناه كابر عن كابر إلى أبوابها التي طال تراكم الصدأ المقيت..

في ذكرى النكبة والتي تسلمنا أحداثها أيضاً كابر عن كابر وسوف نوصلها إلى كل طفل يولد, أحييت الجالية الفلسطينية والممثلة ببعض الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الناشطة في النمسا/ فيينا, ذكرى النكبة وسط حضور جماهيري حاشد فلسطيني وعربي خجول ونمساوي متضامن..

بدأت الاحتفالية بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف لتحية شهداء فلسطين..

هذا وقد حضر على الصعيد الرسمي سفير دولة فلسطين وسفير المملكة الأردنية, وقد ألقيت على مسامع الحضور عدة كلمات, تجلت محاورها حول وجع النكبة والانقسام الفلسطيني الفلسطيني والعربي الفلسطيني من جهة والعربي العربي من جهة تالية, مع الإشارة للصمت الدولي الفاضح تجاه قضية فلسطين..

في مقدمة المتحدثين كان سعادة سفير دولة فلسطين صلاح حيدر عبد الشافي, ونقيب أطباء الصيادلة الفلسطينيين في النمسا وكذلك تحدث عبر تسجيل مرئي من الأرض المحتلة الدكتور مصطفى البرغوثي, كما تحدث أيضاً سكرتير العام لجمعية الصداقة العربية النمساوية السيد فريتز ادلينغر, وكانت كلمة أخيرة للمرأة الفلسطينية..

هذا وقد قدمت الموهوبة المغنية السورية مياس الخطيب مجموعة من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها الحضور, “يمه مويل الهوى يمه مويليا” و”على طريق عيتيت” وأغنية “شدوا الهمة.. الهمة قوية”..

دعا منظمي الاحتفالية الحضور إلى بوفيه مفتوح نهاية الفعالية..

فريق “شطرنج للإعلام” كان حاضر بفريقه العامل كما عودكم بالكلمة والصورة..

عدسة:
عزو فطاس.
طلال مرتضى.

 

 

*موقع إعلامي عربي/ فيينا.

Please follow and like us:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *