“سفارة دولة فلسطين” في فيينا تتقبل العزاء بفقيدها د. صائب عريقات!!..

“سفارة دولة فلسطين” في فيينا تتقبل العزاء بفقيدها د. صائب عريقات!!..

شطرنج للإعلام*

على الرغم من اجراءات جائحة كورونا، أقامت “سفارة دولة فلسطين” في مدينة فيينا بالنمسا مجلس عزاء وفتحت أبوابها أمام الوفود الشعبية والرسمية المعزية برحيل الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي وافته المنية على أرض فلسطين بعد أصابته بفايروس كورونا, الذي تزامن رحيله مع الذكرى السادسة عشر لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات..

كان في استقبال المعزين في مقر السفارة سعادة السفير الدكتور صلاح حيدر عبد الشافي وكذلك القنصل الفلسطيني السيد أيهاب الغول وعدد من اعضاء السفارة.

شارك عدد من ابناء الجالية الفلسطينية والجالية العربية في تقديم واجب العزاء. حيث تقبلت حركة “فتح” ممثلة بأمين سر إقليم النمسا الأستاذ منذر مرعي وعدد من الإخوة في لجنة الإقليم التعازي بالفقيد الراحل عضو اللجنة المركزية للحركة.

كما قام وفد من مجلس إدارة ملتقى التواصل العربي النمساوي ممثلا برئيسه الأستاذ عدنان ابو ناصر ومكتب الإعلام والثقافة.

هذا وقد اتخذت السفارة كلّ طرق الوقاية المعمول بها لتجنب الاصابة وذلك من حيث مسافة التباعد وارتداء ماسكات الوجه والعدد داخل مكان العزاء.

وعلى هامش العزاء تحدث سعادة السفير بإيجاز عن مسيرة الفقيد عريقات وعن صبره المكين في المفاوضات الصعبة وتمسكه بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وعن تزامن هذه الوفاة مع ذكرى وفاة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

*موقع إعلامي عربي/ فيينا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *