سوزانا الهنغارية وجيهان السورية.. جسر لوني جديد في فيينا!!..

سوزانا الهنغارية وجيهان السورية.. جسر لوني جديد في فيينا!!..

شطرنج للإعلام*

” أقام فعالية فنية  CUP OF CULTUERS”المنتدى المشرقي النمساوي للثقافة والاندماج تشكيلية مشتركة وذلك ضمن سياق برنامجه الفاعل في التواصل من خلال التجسيير بين مختلف الثقافات والحيزات الجغرافية..

هذه المرة كان المعرض مختلف تماماً بسبب زخم الثقافة الفنية لكل من الفنانتين اللتان شاركتا في المعرض, وهما السورية جيهان محمد علي والهنغارية تسوزانا دومونكس..

عدة نقاط تلاقي توحدت في كل من أعمالهما من حيث استعمال كلٌ من الرسامتين للألوان الباردة وهي ألوان مريحة للقارئ الذي يتهجأ دلالات العمل الفني وهي أيضا ألوان مطاوعة كون ثيمتها الأساسية مائية عدا عن كونها ألوان بديلة وليست أساسية كالأحمر والأزرق والأخضر إلخ.. والبديلة تعني أنها ألوان مشتقة من الأساس كالبرتقالي والموف وغيرها من الألوان الفاتحة..

تعددت وبكثافة لافتة موضوعات الأعمال المعروضة والتي تصب معضمها ضمن العصف الروحي والنفسي لكل من الفنانتين, إلى إن تلك الأعمال انحازت لكينونة الرسام ذاته وهي قابلة للإسقاط على الحالة العام من خلال التباينات ونقاط التلاقي بين البشر كالهم والحزن والفرح وغيرها…

المعرض الذي أفتتح يوم مساء السبت الموافق في السادس من أبريل ويستمر لغاية الحادي عشر منه, سوف يستقبل زواره بدءا من الساعة الثانية عشرة من كل يوم لغاية الساعة التاسعة مساء..

“شطرنج للإعلام” كما عادته كان العين الرائي والحضور المستمر بالإنابة عنكم من خلال نقله عبر المباشر “فيسبوك” لايف من صفحة الزميل طلال مرتضى وتدوينه بالصور أيضا والتي سنرفقها طي الخبر هذا.

* موقع إعلامي عربي/ فيينا.

Please follow and like us:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *