“في حرارة الليل”.. ألوان فيينا تصير بردا ويماما!!..

“في حرارة الليل”.. ألوان فيينا تصير بردا ويماما!!..

شطرنج للإعلام*

بمناسبة مرور السنة العاشرة على تأسيسه نادي (KUNST SCHAFFEN) “ابتكار الفن” في فيينا والذي يديره السيد كورت, أقيم معرض تشكيلي جماعي تحت عنوان “في حرارة الليل” (In the heat of the night) وذلك في مقر النادي في المنطقة الخامسة..

هذا وقد شارك في المعرض أكثر من عشرون فناناً, وبالتأكيد كان الحضور النسوي طاغيا من حيث المشاركة والجمهرة..

الملفت للنظر أن النادي لم يستقطب فقط فنانيّ مدينة فيينا وجمهورها بل امتدت اذرعه نحو المقاطعات الأخرى وهو ما أغنى فكرة المعرض..

وعلى مبدأ المثل القائل: المكتوب يقرأ من عنوانه, فقط دارت مواضيع اللوحات المشاركة حول رمزية العنوان العالي للمعرض (In the heat of the night) على الرغم من تفاوت دلالة الألوان ومعطياتها, فمن الطبيعي أن لا يستغرب كل من يقف أمام أي عمل فني, لوجود الكثافة اللونية للأحمر, هذا شيء طبيعي حين يجمع العنوان الأول للمعرض في متنه كلمتي “حرارة وليل”, فهما الكلمة المفتاحية لقيامة عمل فني ملفت ويحمل داخل إطاره من الانفعالات الحسية العالية..

“شطرنج للإعلام” كان حاضرا كما عودكم في المرات السابقة, ليكون عينكم الرائية و لسان حبر حضوركم الدائم, سجل لكم بعين عدسته صور الحكاية من ألف لونها إلى ياء فكرتها الدالة.

*  موقع إعلامي عربي/ فيينا.    

Please follow and like us:

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *